عزم

عزم تفعل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار ( ليست كل الإعاقات ظاهرة )

احتفلت جمعية ذوي الإعاقة ببريدة ” عزم ” بعزمها وابداعاتها بثلاث فعاليات في اليوم العالمي لذوي الإعاقة ، مستفتحة هذا الحدث العالمي صباح الخميس ( ٣ / ١٢ / ٢٠٢٠م ) بمعرض تعريفي عن الجمعية وجهودها في رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة ، والذي أقامته بمستشفى المركزي ببريدة بالتعاون والتنسيق مع قسم العلاج الطبيعي ، وقد كان للمعرض تفاعلًا جميلًا خلال ساعاته . واختتم أعماله بعد أن ترك صداه لدى زواره الذين اطلعوا على الجمعية وخدماتها مثنين عليها ، مثمنين جهودها ، متمنين لها مواصلة العطاء في سبيل خدمة ذوي الإعاقة في المنطقة .
وفي مساء ذات الخميس كان الاحتفاء الثاني للجمعية وبالتعاون والتنسيق مع المدرب إبراهيم الرشودي مؤسس و قائد فريق ( لياقي بريدة ) عبر اطلاق مبادرتها الرياضية ( لياقتي بإعاقتي ) بحديقة الرفيعة ، والتي أطلقتها الجمعية لتحفيز الشباب من ذوي الإعاقة الحركية على ممارسة الرياضة كأسلوب صحي ؛ يساعد ذوي الإعاقة على تحسين حياتهم النفسية والصحية ، ولتكن عنايتهم بلياقتهم كجودة حياة يسعون لتحقيقها .
ولقد عبر الحضور من مشاركين وإعلاميين وزوار عن ترحيبهم بهذه المبادرة ، كما لفتوا إلى أهمية رعاية وتحقيق الوصول الشامل لذوي الإعاقة الذي يحقق لهم راحتهم ، وتيسير ممارسة رياضاتهم سواء كانت في المرافق العامة أو من خلال أندية اللياقة . واختتمت المبادرة بتكريم وشكر المشاركين والرعاة ، والتوصية باستمرار المبادرة من خلال استمرار المشاركين فيها بالبرنامج اللياقي ، والمتابعة اليومية مع المدرب إبراهيم الرشودي ، توكيدًا على تحقيق أهداف المبادرة .
كما كان لليوم العالمي لذوي الإعاقة احتفائية ثالثة بعد صلاة المغرب في ذات الخميس أقامتها جمعية ” عزم ” في مركز العثيم التجاري يمثلها القسم النساذي بالجمعية ، من خلال المعرض التعريفي الذي جاء بهذه المناسبة وشارك فيه فروع الجمعية ( مركز رعاية ، مركز الأفق ، مدرسة عزم ، مركز طلاقة ) مقتنصين هذاا الحدث للحديث عن أعمالهم وخدماتهم ، مرحبين بالرد على استفسارات الزوار ، شاكرين لهم زيارتهم ، ومقدرين لهم تفاعلهم .
كما شاركت الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي ” سبتا ” بركن تعريفي عن جمعيتهم والخدمات التي يقدمونها .
ولقد كان للمعرض حضوره المميز من الزوار من مختلف الجهات الحكومية النسائية ، ومن الإعلاميين المميزين الذين جاء بعضهم من خارج المنطقة لتغطية الفعالية .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *